مصلحة الطلاب تتحضّر ليومها الكبير... ودوائر المناطق بكامل جهوزيتها.
وجهاً لوجه APR 26, 2017

هو ذلك اليوم الذي تُحصَدُ به جهود وأعمال سنةٍ كاملةٍ، ذلك اليوم الذي يحشدُ طلاب من شمالِ لبنان حتى جنوبه تحت راية وشعار: "طلاب القضية". هو ذلك اليوم الذي يبرهن فيه طلاب القوات اللبنانية أنهم كانوا وسيبقوا على مر التاريخ، قوة في العقيدة، عمق في الإيمان وصلابة بالإلتزام. إنه يوم الطالب يطلّ علينا كما كل عام، وهذه السنة ننتظره في التاسع والعشرين من الجاري وعلى أثره كان لا بد لنا من حوار رؤساء الدوائر في مصلحة الطلاب، الذين لم يتوقفوا يوماً عن تلبية النداء ولم شمل هؤلاء الطلاب.

في البداية، أشار الرفيق ماريو طنوس أن دائرة المتن وبيروت ستعمل على حشد حوالي أربع مئة طالب موزعين على كافة القطاعات، فالأرضية تتفاعل سنة بعد سنة مع هذه المناسبة السنوية التي تجمعهم بجميع الطلاب خصوصاً وأن البرنامج مثير للإهتمام مع كلمة لقائد الحزب الموجهة لهم. أضاف طنوس أن خلايا طالبية جديدة قد تأسست في الدائرة على سبيل المثال خلية في منطقة الأشرفية، وقد تمكّنت الدائرة من زيادة حشدها في ساحل المتن الذي لم يكن يشارك في هذا النشاط من قبل، بالإضافة إلى خلايا وقطاعات المدارس والجامعات، وسينطلقون في وفد مؤلف من خمس بواسط من الأشرفية حيث سيتجمعون في أنطلياس، بكفيا، الجديدة، برج حمود، بيت الشعار والدكوانة.

أمَّا دائرة الشَّمال من جهتها، فهي تتحضَّر لهذا اليوم المنتظر. وقد أشار الرَّفيق غابريال سعد إلى أنَّ الدَّائرة قد وعدت في العام 2016 فَوفت وشارك منها 700 طالب. وهذا العام، رفعت الدَّائرة سقف طموحها إلى 850 - 900 طالب. وأكَّد سعد أنَّ هذه الأرقام الكبيرة ناتجة عن انفتاح الدَّائرة في جميع القطاعات، من البترون والكورة وزغرتا وبشرِّي، على مناطق جديدة أوَّلًا؛ وعن أهميَّة هذا العرس الطالبي ثانيًا، عرسٌ ينتظره طلَّاب الشَّمال ليحتفلوا بإنجازاتهم وتعبهم على مدار السَّنة، وللاستماع إلى كلمة الحكيم.
هذا وسينطلق الطلَّاب من أمام منسقيَّات مناطقهم، ليجتمعوا أمام منسقيَّة البترون حيث سيصوَّر الوفد بتقنيَّة Fly Cam، مرفقًا ببثٍّ مباشر على موقع فايسبوك.
 
من جهته، تمنّى رئيس دائرة جبيل وكسروان الرفيق رامي سابا عدم الإفضاح عن رقم محدد للطلاب المشاركين من الدائرة، ولكنه وعد بمفاجئة كبرى للمصلحة، بعد مرور أقل من سنة ونصف على تأسيس الدائرة. أضاف سابا أيضا على أن الأرضية تتفاعل مع هذا النشاط السياسي الذي يعتبر محطة سنوية مهمة خاصةً أنهم طلاب ينتمون إلى منطقة ذات تأثير كبير على حماسهم مع رأيها العام. على صعيد الخلايا، فقد أوضح أن الدائرة في توسّع دائم، كما وأن بعض الخلايا التي لم تتأسس بعد، ستشارك بالنشاط ليكون حافذاً لزيادة حماسهم وإنشاء خلايا في مناطقهم. ستنطلق المواكب من منطقة جبيل أمام ال Dunkin Donuts، ومن قضاء كسروان من أمام ملعب فؤاد شهاب، في الفتوح وفي عشقوت أيضاً.
 
من جهة أخرى، أكد الرفيق ابراهيم صليبي على المشاركة الواسعة لدائرة البقاع بحشدٍ طالبيّ يناهز المئتين شخص، لأن الأرضية تحب هذه الأنواع من النشاطات وباستطاعتها الحشد لها بشكل كبير، والطلاب يهدفون الى زيادة عددهم سنة بعد سنة ليبرهنوا عن ارادتهم على العمل الجدّيّ والمثابر والمتطور. كما سينطلق موكب الدائرة من مستديرة المنارة ومن دير الأحمر، مع تغطية إعلامية مواكبة للحدث. 
 
من جهته، أشار الرفيق سليم أبي ضاهر أن فوق الثلاث مئة طالب سيشاركون في نشاط يوم الطالب من دائرة بعبدا الشوف وعاليه، فالأرضية تتفاعل مع هذا النشاط بطريقة إيجابية للتعبيرعن جهدهم طيلة العام والمنافسة الايجابية القوية بين رؤساء الخلايا والقطاعات. أكد أبي ضاهر أيضا أنهم يستفيدون من هذا النشاط للتوسع أكثر في المناطق، لأنهم يتواصلون مع رؤساء المراكز والمنسقين الذين هم بدورهم يساندونهم. سينطلق موكب الدائرة من عدّة نقاط ومنها: حمانا، رشميا، كحالة، بسابا الساعة الثانية عشر وسينطلقون معاً نحو عين الرمانة حيث ستكون نقطة الإنطلاق الأساسية.
 
أخيرا، أوضح نائب رئيس مصلحة الطلاب للرفيق جيمي أهمية يوم الطالب الذي يعد نشاطاً سنويّاً لمصلحة الطلاب حيث يجتمع من خلاله جميع الطلاب الناشطين في المصلحة. أكمل بسوسي حديثه عن هذا النشاط الذي سيشارك به هذه السنة حوالي الثلاثة آلاف طالب لتجديد وعدهم للقوات اللبنانية وتوجيه رسالة للرأي العام، في ظل كل ما ينادي الشباب للابتعاد عن العمل السياسي، وكل من يتهم السياسة والأحزاب بالفساد، لازال هناك حزب هو حزب القوات اللبنانية سيبنون آمالهم عليه. ختم قائلا: "نحن مستمرّون."

وجهاً لوجه APR 26, 2017
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد