الحكومة فاشلة، القوات ما لها عازة
مساحة حرة AUG 12, 2017

الحكومة فاشلة. القوات ما لها عازة. حزب الله خارب البلد. الحريري بايع البلد. الزبالة آكلة البلد. الكتائب مفكرين حالهم شي. انتقاد يليه انتقاد يليه انتقاد.


هذا هو الواقع المخزي الذي نعيشه اليوم في لبنان. لبنان نفسه الذي كان اسمه سويسرا الشرق. لبنان نفسه الذي يقصده الناس من أقطاب الكوكب للسهر والشرب ولمناظره وطبيعته وشعبه المضياف. لبنان نفسه الذي حطمناه بجشعنا وعدم اكتراثنا. كل ما دق الكوز بالجرة، من سافر. خيي ليش؟ ليش بدنا نسافر؟ ليش بدنا نترك الدم يلي سكبه شهداء منذ فجر التاريخ كي نبقى نحن؟


عتبي ليس على أهلنا وجدودنا ومن سبقنا في العمر. عتبي على الشباب الصاعد، على دفعة المهندسين والأطباء والمحامين ورجال ونساء الأعمال. عتبي على روّاد الملاهي الليلية والمنتجعات. عتبي على طلاب المدارس والجامعات. عتبي على من ترك دراسته كي يلاحق مهنة يحبها. عتبي على كل شاب وصبية لم يخوضوا حرباً انهكتهم. لم يعيشوا زمناً حطمهم. مصير هذا البلد ليس بين يدي سمير جعجع ولا جبران باسيل ولا حسن نصرالله ولا نبيه بري. مصير البلد بين يدينا نحن الجيل الصاعد.


انا لا أكترث إن كان رأيك السياسي من رأيي، أو إن لم يتوافق تفكيرك مع أي حزب من الأحزاب الموجودة. انا أكترث عندما اسمع "السياسة ما لها عازة". السياسة برأيي ليست حق إنما واجب على كل مواطن. ان لم تكن راضيا عن عمل رجال السياسة، حاسبهم بدلاً من أن تفقد الأمل. ان لم تحب أي حزب حالي، أسس حزب يمثل تفكيرك ومن يشبهك إنما لا تجلس مكتوف اليدين معصوب العينين. السياسة واجب على كل من يريد مصلحة هذا البلد.


البارودة ما لها عازة.
المسبّة ما لها عازة.
التنظير ما الو عازة. 


هناك كتلة صغيرة داخل الجمجمة لديها القدرة على إحداث تغيير في العالم أجمع، فكيف في ١٠٤٥٢؟


كفى خمولاً واستسلاماً وتذمّراً. اجعل هذا الوقت عصر نهضة لك وليكن نهايته مصدر استقطاب الأدمغة ولا هجرتها.

مساحة حرة AUG 12, 2017
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد