"اليسوعية" - زحلة النجم يلي ما بينطال... عقيص: "صحتين على قلبن"
دائرة البقاع OCT 26, 2018

اقامت مصلحة طلاب القوات اللبنانية دائرة البقاع لقاء عام في منسقية القوات اللبنانية في زحلة - ساحة الشهداء نهار الثلاثاء الواقع في ٢٣/١٠/٢٠١٨ وحضر اللقاء نائب القوات اللبنانية في زحلة  جورج عقيص و رئيس مصلحة طلاب القوات اللبنانية الرفيق شربل خوري و منسق منطقة زحلة في القوات اللبنانية الاستاذ طوني قاصوف و عضو القوات اللبنانية في بلدية زحلة الرفيق خليل فريجي و نقيب معلّمين القوات اللبنانية الاستاذ ربيع فرنجي بالاضافة الى حشد كبير من طلاب البقاع. 

تخلل اللقاء كلمة لنائب القوات اللبنانية في زحلة جورح عقيص الذي قال :

ان هذا الاسبوع  كان عظيما جدا للقوات اللبنانية و لزحلة لاننا استطعنا ان نقوم بثلاثة امور لم يستطع غيرنا القيام بها.
 ففي هذا الاسبوع تقدّمت القوات اللبنانية باقتراح قانون يواكب مطالب الناس في زحلة  عبر نوابها الزحليين من دون ان ترتجف ايديهم بتوقيع قانون تمديد امتياز كهرباء زحلة. 
انضم الينا طبعاً نائبا تيار المستقبل و حزب الله و لكن هذا الاقتراح كان من افكار و معانات اهالي زحلة و من احتضان القوات اللبنانية لاوجاع اهالي منطقة زحلة ولحسن تواصلهم مع كل الفئات في المنطقة لكي يقدموا هذا الاقتراح. 

ثانيا قمنا بتعيينات و سلمنا منصب المنسق من منسق سابق الى منسق جديد من دون زعل.  فالمنسق السابق سلم المنصب و هو في عز عطائه و الناس وتفاعلها هو شكر للاستاذ ميشال التنوري بقدر ما هو ترحيب للاستاذ طوني قاصوف وهذا ما لا نراه كثيرا في لبنان فنحن ثبّتنا باننا ندرك كيفية ممارست الديمقراطية والحفاظ على مؤسساتنا . 

انجازنا الثالث هو فوز طلاب القوات في الانتخابات الطالبية في الجامعة اليسوعية - زحلة بالتزكية. ولكن ليس تزكية بالترهيب بل بالاقناع و القدرة على اننا نسيطر بفكرنا على شارعنا و ليس بممارسات مشبوهة و ميليشياوية او قمعية .

اكمل عقيص قائلا: انتخابات طالبية، اقتراح قانون، منسقية جديدة؛ "صحتين على قلبن وزارة العدل ياخدوها".
صحيح اننا فزنا بالتزكية و لم يكن هناك منافسة جدية في الجامعة اليسوعية ولكن اذا كان هناك طالب واحد في كليات الجامعة كافة ليس قوات لبنانية يجب ان نستمع الى رأيه و يجب ان يشعر بان وجودنا ليس تحد له بل استمرار لرأيه و محاولة اقناعه بممارستنا. فتكون معارضته لنا معارضة فكرية و ليست عضلية كباقي الجامعات . 
شبابنا الذي يريد الهجرة لا يذهب الى دول دكتاتورية بل الى دول تحترم حقوق الانسان لان الانسان يحب الحرية. اليوم لدينا نموذجين من الجامعات الاول فيه اكثرية للقوات اللبنانية لكن باستطاعة كل واحد التعبير عن رأيه و تسمع له الاكثرية اما الثاني فيه اكثرية لا تسمع الاقلية بل تمنعها بإعطاء رأيها .
فهذا الجيل كما يسافر لبلاد الحرية سينتسب لأحزاب الحرية كحزب القوات اللبنانية .

تابع عقيص : يجب على كل منتسب للقوات اللبنانية من اصغر مسؤولية الى اكبرها ان يعرف تقديم نموذج في المكان الذي يمارس فيه نشاطه الحزبي.
انا في مجلس النواب مثلا احاول تقديم نموذج النائب المثابر الذي  يأتي اوّلا و يغادر آخرا من الجلسات و الذي يدرس كل ملفاته و يحضرها و يقابل الناس في منطقته و يتسمع لمطالبهم و يبقى على تواصل معهم ليعلمهم ما استطاع القيام به بالنسبة لخدمتهم.

اما انتم يجب ان يكون نموذجكم خطة عمل لان الفوز وحده غير كاف. تحدّيكم الاكبر هو كيفية توصيلكم العقيدة الى اكبر عدد ممكن من الناس . 
 يجب ان نكون طلاب و منسقية و نواب و اعضاء بلدية و رئساء مراكز؛ خلية واحدة لتحقيق النموذج المطلوب. 

ختم عقيص ان  لقاء الانتصار سيليه لقاء اوسع نهار السبت عندما ننتهي من الانتخابات في باقي الجامعات اليسوعية في لبنان و ننتصر باذن الله باكبر عدد ممكن لنضيفها لانتصارات باقي الجامعات. 
انتم في ربحكم هذا عقدتوا تشكيل الحكومة  انتم تتحملون المسؤولية في تأخير تشكيلها لانكم اخفتم الكثيرون في مدّكم الشبابي هذا وانا بجانبكم و بكل الطرق المعتمدة داخل المصلحة اريد ان احاوركم و اسمع آرائكم لانكم نبض المدينة و المنطقة. 
اما رئيس مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية الرفيق شربل خوري هنّأ المنسقية بالمنسق الجديد و قال :
 نحن في صلب معادلة المنسقية و نحن معها لان عملنا الحزبي يجب ان يكون تكاملي.  

تابع خوري متكلماً عن انتصار القوات في الجامعة اليسوعية في زحلة و قال بانه لا يجب ان يكون انتصار عادي بل يجب ان نستقطب الشباب القواتي الزحلي لدورات فكرية و يعملوا على اسس معينة لان المقاومة الحقيقية هي ايضا بالفكر و ليست فقط بالزند. 

اكمل خوري متحدثاً عن نائب القوات اللبنانية في زحلة جورج عقيص و قال انه نموذج يمثل احلام الشباب في زحلة و نحن كمصلحة طلاب علينا تطبيقه في زحلة عبر دائرة البقاع و تعميمه لكل لبنان عبر باقي الدوائر فمشروعه زحلة ٢٠٢٢ نحن مشروعنا لبنان ٢٠٢٢ و بالتالي يجب ان نواكب نوابنا و منسقيتنا للتقدم في العمل. 

ختم خوري : اليوم التحدي الاكبر هو ان نبقى و نقاوم في ارضنا من دون ان نتركها "لاننا دفعنا حقها  دم"  
و هناك مسؤلية كبيرة علينا جميعا فالمحافظة على الارض تكون عبر انتمائنا للقوات اللبنانية التي تعبّر عن طموحات الشباب اللبناني. 
فان زحلة  كانت حرّة و ستبقى حرّة معكم و بجهودكم فانتم المستقبل الواعد و مثال الشباب النابض بالحرية و السيادة. 

رئيس دائرة البقاع في مصلحة طلاب القوات اللبنانية الرفيق ايلي ريشا قال:
في كل سنة نقيم هذا اللقاء و نتكلم عن الجامعات و المدارس و هدفه الاساسي التحضير و التهيئ لانتخابات الجامعة اليسوعية في زحلة ولكن هذة السنة نحن اليوم مجموعين لنحتفل بالنصر بالتزكية. 
لم نفز بالصدفة بل ان الخلية كانت تعمل ليل نهار من دون تعب قبل ان تبدأ الجامعة حتى الى ان اكتشفنا الاسبوع الماضي بان ابواب الترشيحات اقفلت و لم يترشح اي طرف آخر. 
السبب الثاني للتزكية هو وقوف مصلحة الطلاب و دائرة البقاع لوجستيا و ماديا و معنويا  بجانب الخلية. 
اما السبب الثالث و الاهم هي الامانة التي ورثناها منذ اثني عشر عاما من اسلافنا، فنحن حافظنا عليها و يجب علينا توريثها للاجيال القادمة لتبقى اليسوعية في زحلة جامعة بشير الجميل. واتمنى ان فوزنا هذا يكون لكل الجامعة و نعمل لجميع الاطراف وليس فقط للقواتيين في الجامعة و نكون مجسم صغير لنوابنا ووزرائنا في الحزب
اما بالنسبة للجامعات الخاصة الاخرى انا ادرك وضعهم الصعب لانهم لا يستطيعون  القيام باي عمل سياسي لا في قلب الجامعة و لا خارجها ولكن هذا الامر عليهم تحويله الى نقطة قوة و يدفعهم للعمل خارج  نطاق الجامعة بنشاطات سياسية و غير سياسية . 
اكمل "ريشا" متشكراً المدارس: اعتبر انهم "خزان" المصلحة آخر ثلاث سنوات من ناحية الحشد و ناحيات اخر. واتمنى ان يبقوا اقوياء و ملتزمين لانهم مستقبل الدائرة و مصلحة الطلاب على المدى القريب و مسؤلي مراكز و في المنسقية على المدى الابعد .
تابع ريشا متشكرا المنسق السابق الأستاذ ميشال التنوري و مباركا للمنسق الجديد الاستاذ طوني قصوف متمنيا منه ان تكون الدائرة متواجدة في كل لجان المنسقية خاصة بعد نجاحنا في المهمات التي اعطيت لنا في الانتخابات البلدية و النيابية . 

و كان هناك كلمة لرئيسة الهيئة الطلابية في الجامعة اليسوعية الرفيقة ليا بصيبص التي قالت:
مساء الخير والوفا والحق.
 احب ان اتشكّر الجميع على ثقتهم فييّ و بالأخص مصلحة الطلاب في البقاع و اعضاء الخلية على دعمهم الدائم. و اعد الجميع إن نكون خير خَلَف لخير سَلَف. ومع تحقيق أهداف السنة الماضية إنشاءالله هذه السنة نكون الأعضاء وانا على قدر المسؤولية. 


نشير إلى أنه عرض اثناء اللقاء فيديو يختصر انجازات خلية القوات اللبنانية في الجامعة اليسوعية بالاضافة لنشاطات دائرة البقاع واختتم اللقاء بقطع قالب من الحلوى احتفالا بالنصر.

دائرة البقاع OCT 26, 2018
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 88 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد