فضول لموقعنا: "الجامعة أمانة برقبتنا" ولتجديد الثقة بنا وببرنامجنا الانتخابي
دائرة الجامعات الفرنكوفونيّة OCT 04, 2019

يخوض طلّاب حزب القوّات اللبنانيّة الانتخابات الطلّابية في الجامعة اليسوعية (USJ) كما جرت العادة في كلّ عام. وستجري الانتخابات في هذه الجامعة يوم السبت الواقع في 5 تشرين الأوّل 2019. وعليه، توجّه فريق موقعنا إلى رئيس خلية طلّاب "القوّات" في اليسوعية - "هوفلين" (Huvelin) إلياس فضول لمعرفة المزيد عن المعركة الانتخابية لهذا العام.  

وفي المقابلة أوضح فضول عن استعداد طلّاب الخليّة للانتخابات الجامعيّة وقال "نحن جاهزون ومستعدون للانتخابات. لقد كثّفنا جهودنا وعزّزنا المكينة الانتخابية منذ أشهر. لذلك، تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة، والجامعة "مسؤولية برقبتنا". إذ تتميّز هذه الجامعة بمكانةٍ ورمزيّة خاصّة. إنّها جامعة الرئيس الشهيد بشير الجمّيل."

وفيما يتعلّق بالتحالفات، أفاد فضول "أنّ الجامعة اليسوعيّة هي الجامعة التي انطلقت منها ثورة الأرز، وبالتّالي ما زال تحالفنا ثابتًا وهو تحالف 14 آذار الذي يتمثّل بـ"القوّات" و"الكتائب" و"المستقبل" و"الاشتراكي" مقابل التحالف الذي يجمع "حزب الله" و"التيّار" و"أمل". تعدّ معركتنا معركةً انتخابيةً مباشرةً مع حزب الله باعتباره الخصم الأكبر."

وعند سؤاله عن العلاقة التي تجمع حزب "القوّات" وسائر الأفرقاء في الجامعة، أفاد فضول أنّ "بالرغم من المعركة الانتخابية الصعبة والصعوبات التي نتصدّى إليها، إلّا أنّنا نبذل جهودنا لبناء علاقة جيّدة مع كلّ طالبٍ وطالبة."

وأضاف "بالنسبة إلى شعارنا هذه السنة، فاعتمدنا على شعار "Stronger Than Ever"، نظرًا إلى أنّنا نخوض هذه الانتخابات بعزيمة وصمود أقوى." وأنهى كلامه متوجّهًا إلى الطلّاب قائلًا "أطلب من جميع الطلّاب تجديد الثقة بنا وببرنامجنا الانتخابي الذي عملنا على تحسينه وتجديده."

دائرة الجامعات الفرنكوفونيّة OCT 04, 2019
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 86 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد