"تركا علينا"... مبادرة من طلاب مدارس "القوات" في بيروت
دائرة المدارس JUN 23, 2020

تحت عنوان "تركا علينا"، نظم قطاع مدارس – بيروت في مصلحة طلاب "القوّات اللبنانية"، حملة اجتماعية حُضّرت فيها وجبات غذائية وُزعت على أبناء منطقة الأشرفية لأكثر من عشرة أيام، وكل ذلك بحسب التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا المطلوبة من وزارة الصحة. وأشرف على الحملة كل من منسق منطقة بيروت في "القوّات اللبنانية" دانييل سبيرو، ورئيسة دائرة المدارس في مصلحة الطلاب تاتيانا جعجع، ورئيس قطاع مدارس بيروت في المصلحة سيرج الذهبي.

 

وخلال الحملة، قام سبيرو بجولة على الطلاب وأكّد "أهمية هذا النشاط لما فيه من رسالة اجتماعيّة وسياسيّة"، مبديًا افتخاره "بالتزام الطلاب وإصرارهم على العمل السياسي". كما رأى أنّ "مستقبل حزب القوات اللبنانية بأياد أمينة"، قائلًا إن "الأشرفية كانت وستبقى على قدر التحديات"، وواعدًا الطلاب "بالوقوف إلى جانبهم لا سيّما وأنّهم مندفعون حتى آخر رمق".

 

ومن جهة أخرى، اعتبرت رئيسة دائرة المدارس تاتيانا جعجع أنّ "العمل الاجتماعي يقع في صلب قضيّتنا، لأنه جزء لا يتجزأ من عملنا الحزبي. وبالتالي، كيف لا ومن واجبنا دعم الآخر لا سيّما في ظل أيامنا العسيرة هذه". كما هنّأت الطلاب على جهودهم والتزامهم، مشدّدة على "أهميّة المبادرات الاجتماعية لتخطّي هذه المرحلة الصعبة، لتمرّ بأقلّ ضرر ممكن"، وداعيةً "الطلاب إلى التركيز على تحصيلهم الأكاديمي والسعي دومًا إلى التقدم وبناء مجتمع سليم وحضاري يليق بنا وبالأجيال القادمة".

 

كما هنّأ الذهبي الطلاب "على العمل الدؤوب والطاقة الإيجابية لتقديم المساعدة للعائلات المحتاجة من دون تردد، ما يبرهن التزامهم بالرسالة الاجتماعية والإنسانية والسياسة". وشكر في الختام، "كل من تطوع وساهم في التبرعات لإنجاح هذه الحملة"، متمنّيًا "تخطّي هذه الأزمة الاقتصادية والصحية".

دائرة المدارس JUN 23, 2020
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 89 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد