بدر: دائرة المدارس تحمّلت كامل مسؤولياتها في ظلّ وباء الكورونا
دائرة المدارس MAY 13, 2020

التقى رئيس مصلحة الطلّاب في حزب القوّات اللبنانيّة طوني بدر بدائرة المدارس في المصلحة، وذلك عبر تطبيق "Zoom" يوم الثلاثاء الواقع في 5 أيّار 2020. وبحث المشاركون في الوضع القائم في لبنان والتغيرات السياسيّة ووضع الثورة حاليًّا.

 

افتتحت رئيسة دائرة المدارس تاتيانا جعجع لقاء الدائرة الأوّل ببدر، وشكرت كلّ مَن عمل على إنجاح هذا اللقاء في ظلّ هذه الظروف الصعبة. وأضافت جعجع قائلة "كنت أتمنى لو عُقد اجتماعنا الأوّل معكم في ظروف أفضل وبشكل مباشر، إنما لقاؤنا في هذا الشكل يُعدّ دليلًا على إصرارنا على مواجهة كلّ العراقيل التي تواجه عملنا الطلّابي". وأردفت "ينبغي علينا أن نضاعف قدرتنا عندما نواجه أيّ أزمة مهما كان نوعها". كما تطرّقت إلى الأزمة التي نعيشها اليوم على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، ومخاطرها على المجتمع عامةً والطلّاب خاصة. وفي الختام شكرت جعجع بدر على مشاركته وأكّدت "التزام الدائرة ببرنامج مصلحة الطلّاب ورؤية الحزب للعمل الطلّابي".

 

ومن ناحية رئيس المصلحة، شكر طوني بدر أوّلًا دائرة المدارس على تنظيمها وعملها الدؤوب وشكر جميع الحاضرين متمنيًّا لو انعقد اللقاء في ظروف أفضل. وتتطرّق بدر إلى المواضيع السياسيّة البارزة لا سيّما فيما يتعلّق بالثورة التي يشهدها لبنان منذ 17 تشرين الأوّل. فأشار إلى أنّ "لا أحد مخوّل أن ينطق باسم الثورة، وشعارها "كلن يعني كلن" يعني أنّ الجميع تحت سقف القانون ويخضع للمساءلة والمحاسبة"، لافتًا إلى أنّ "القوّات" أوّل الثائرين في الحكومات السابقة وفي مجلس النواب، وقال "النضال لا ينتهي، وهو يبدأ داخل حرم المدرسة مع الطلّاب".

 

ومع استمرار انتشار فيروس الكورونا في لبنان، نوّه بدر بعمل دائرة المدارس في مصلحة الطلّاب، مشيرًا إلى أنّ "الدائرة تحمّلت كامل المسؤولية في ملف الدراسة عن بعد بسبب الوباء، ومذكّرًا بمطالبتها لوزارة الاتصالات بتزويد الطلّاب بباقات إنترنت غير محدودة ليتمكنوا من متابعة دروسهم إلكترونيًّا".

 

وأردف قائلًا "كما أصدرت الدائرة بيانًا توجّهت فيه إلى وزارتَيْ الإعلام والتربية لتنظيم حصص تعليمية على شاشة تلفزيون لبنان للطلّاب غير القادرين على تحمل تكاليف الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، نظمت دروسًا عن بعد بالتعاون مع مصلحة المعلمين في الحزب. وقدّمت نماذج عن الامتحانات الرسميّة وإجاباتها وملخصات للمواد الأساسيّة ووزعت على جميع الطلاب من دون استثناء".

 

الأمور السياسية

لفت بدر إلى أنّ الثورة اندلعت نتيجة الجوع والفقر اللذين أصابا الشعب اللبناني. أمّا الطلّاب فيُعتبرون نبض الثورة ومستقبل لبنان، إذ تحلّوا بالقناعة التامة لإسقاط الطبقة الفاسدة وبناء لبنان جديد بعيدًا عن الفساد".

 

وأضاف إنّ "الوضع الاقتصادي في البلد يزداد سوءً يومًا بعد يوم، ولحزب "القوّات" خطة للمعارضة وحليفه الوحيد هو الثورة، لأنّ مكافحة الفساد تشكّل الهدف الموّحد لدى الطرفين. ويكمن السبب الرئيسي للوضع المذري في سوء إدارة السلطة للديون ووقف الفساد داخل بعض الوزارات، أبرزها وزارتَيْ الطاقة والاتصالات. وبالتّالي، تأتي مقوّمات محاربة الفساد عن طريق استقلاليّة القضاء ومحاسبة الفاسدين وحقّ الوصول للمعلومات اللازمة ووضع آليات لتحسين العمل في الإدارات العامة وإقفال المعابر غير الشرعية وغيرها". وفيما يتعلّق بأزمة النفايات، أوضح بدر أنّ "حزب "القوّات" طالب في الماضي بوزارة البيئة لوضع الحلول ورُفض مطلبه".

 

وفي الختام، وعد بدر بأنّ حزب "القوّات" سيستمر بتسليط الضوء على ملفات الفساد وطرح الحلول المناسبة بالرغم من كلّ التحديات. وأثنى على الجهود التي تبذلها الدائرة، وحثّ أعضاء الدائرة على متابعة أعمالهم والعمل بكدٍّ وبلا ملل لما فيه من مصلحة طلّاب لبنان.

دائرة المدارس MAY 13, 2020
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 89 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد