بدر: لتطوير الوعي السياسي بما يتناسب مع المرحلة الراهنة
دائرة الشمال NOV 02, 2020

أكد رئيس مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية طوني بدر، أنّ "بشرّي التي تتموضع على كتف وادي القديسين حيث واجه أهلنا وأجدادنا كافة أنواع الظلم والاحتلالات، هي مقّر انطلاقة المقاومة المسيحية"، معتبراً أنها لم تبخل يوماً في الدفاع والمواجهة كلما دعت الحاجة.

 

وأشار بدر في لقائه مع خلية طلاب "القوات" في بشرّي خلال جولته في الشمال، إلى أنّ "أول حركة طلابية ناصرت الثورة الحقيقية في الـ85 وواكبت الثورة على الاتفاق الثلاثي بقيادة سمير جعجع، قد تأسست من شباب وصبايا بشرّي الذين هبّوا إلى المقاومة إلى جانب جعجع، لتعود هذه الحركة وتتوسع يوم اشتدّ الحصار على المقاومين في ظل عهد الوصاية السورية وزمن الاعتقالات"، مشددّاً على "أهمية حجم المسؤولية التي تترتب على عاتق بشرّي كونها السبّاقة في نشر خلاياها في شوارع المنطقة ومدارسها، فضلاً عن أنها أعطت للبنان الكثير ولن تتردد يوماً عن إعطاء المزيد".

 

وقال بدر: "اليوم نواجه تحديّات صعبة على مستويات عديدة تتمثل بأزمة وباء كورونا التي ساهمت في تغيير وجه التعاطي بين الطلاب والوحدات الحزبية والتي ترافقت مع أزمة اقتصادية ومعيشية لم يعرفها لبنان منذ الحرب العالمية الأولى".

 

كما كلّف بدر الطلاب بمهمات أساسية تحفز استمرارية العمل الطلابي وتجلّت بأربعة مطالب تتجسّد في التجذر بالأرض في الدرجة الأولى، داعياً إلى التخلّي عن الهجرة بحجة الوضع الاقتصادي وحصر السفر بالدراسة وتطوير الذات. واعتبر أن "هذه الأرض ليست برخيصة، بل هي مجبولة بدماء الشهداء الذين دفعوا ثمنها سلفاً". أما على المستوى الثاني، فطالب "بضرورة تطوير الوعي والفكر السياسي بما يتناسب مع المرحلة الراهنة من أجل تصحيح بعض المفاهيم التي تُطرح الآن والتي ليست وليدة الصدفة، لذلك لا بدّ من معالجتها بدقة وحرفية، إضافة إلى ضرورة خلق تنظيم داخلي صلب وتطوير العلاقات داخل الخلايا من جهة ومع المراكز والقطاعات من جهة أخرى. وعليه، اعتبر أن "المعركة اليوم تتطلب تضافر وتكامل جهود الجميع. ويتسم المطلب الأخير بالتمثّل بالمقاومة والثقة بين الطلاب والتعامل بأخلاق راقية وحسنة".

 

ومن جهة ثانية، ناقش بدر استراتيجية عمل المصلحة التي لا تقتصر على تطوير العلاقة مع الأجهزة والوحدات الحزبية والمناطق فحسب، بل أيضاً على مواكبة كل ورش العمل التي تؤمّن للطلاب الإطار المناسب والإعداد الفكري الحديث بما يتناسب مع المرحلة القائمة من أجل اكتساب مهارات التخاطب السياسي والنقاش وطرح والقضايا ومعالجتها.

دائرة الشمال NOV 02, 2020
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد