مصلحة الطلاب تعيد إطلاق دائرة المهنيات
دائرة المعاهد JAN 06, 2021

نظرًا إلى أهمية العمل الطالبي في المجتمع والعالم السياسي، أعادت مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، إطلاق دائرة المهنيات التي أرّخت لنفسها ماضيًا ثمينًا في المصلحة، وخرّجت العديد من المناضلين على رأسهم الشهيد طوني ضو. وقد أتى هذا الإطلاق خلال لقاء عقده رئيس مصلحة الطلاب طوني بدر، مع عدد من رؤساء الدائرة السابقين وأعضاء مكتب دائرة المهنيات.

 

وفي هذا السياق، استهلّ بدر كلمته شاكرًا رؤساء الدائرة السابقين ومسؤولي ملفات المهنيات السابقين الذين حضروا اللقاء. واعتبر أن “حضورهم اليوم يؤكد دعمهم الدائم لرفاقهم والدائرة”. كما أشار بدر إلى أن “منذ اليوم الأول لاستلامنا مصلحة الطلاب، أصررنا على إعادة تأسيس دائرة المهنيات لما تحمله هذه الدائرة من تاريخ وإرث نضالي كبير، لا سيما وأنها خرّجت كوادر من أعلى المستويات في الحزب وعلى رأسهم شهيد مصلحة الطلاب الرفيق طوني ضو. لذلك، لا بدّ من إعادة إطلاق دائرة بهذا الحجم والأهمية بعد جهود تراكمية وأعمال كثيفة على مراحل عديدة، الأمر الذي يُترجم فعليًا اليوم باختيار جاك قزّي رئيسًا لهذه الدائرة”. كما أكد بدر للحضور أن “مصلحة الطلاب ستقف إلى جانب الدائرة، لا سيّما في المرحلة الراهنة نظرًا إلى أنها صعبة ومليئة بالتحديات. لكن في الأوقات الصعبة تبرز القادة والنخبة، ولدينا كامل الثقة بكم كنخبة لأنكم امتحنتم الذهب في النار وفي النار رميتم ومن النار ذهب خرجتم. وأتمنى لكم كل التوفيق في المرحلة المقبلة”.

 

وبدوره، شكر رئيس دائرة المهنيات الجديد جاك قزّي، مصلحة الطلاب وأعضاء دائرة المهنيات. كما أكد أن “الدائرة بذلت جهدها في الأشهر السابقة لبلورة خطة عملها واستراتيجيتها لإعادة وضع الطالب المهني في صلب الخارطة الشبابية والعمل السياسي؛ لذلك أتمنى أن أكون على قدر المسؤولية”. وألقى كل من زياد طربي ورفيق شاهين ودفيد حبشي ومارون خضرا وجاك خضرا ورواد حرب، كلمتهم وشكروا فيها مصلحة الطلاب على هذه المبادرة وتمنّوا للرفاق التوفيق والنجاح الدائم وأكدوا دعمهم لهم في المرحلة المقبلة.

دائرة المعاهد JAN 06, 2021
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد