العقل السليم في الجسم السليم!
رياضة DEC 15, 2018

الرياضة، هي مجهود جسدي، تمارس بموجب قوانين، فعلى الفريق ام الفرد الذي يحب الرياضة ان لا يتخطى هذه القوانين.

الرياضة اذا هي العنصر الاساس لنمو جسم الانسان. فالعقل السليم في الجسم السليم. في الرياضة نحافظ على جسمنا ونغذيه بالطاقة واللّيونة ونساعده على تنظيم الدورة الدمويّة.

فعلى الانسان ومهما كان عمره ممارسة الرياضة الذي يحبها! فهناك الكثير من انواع الرياضة: كرة القدم، كرة المضرب، كرة السلة، فن الرقص، مسابقة في الرّكض...
عندما الانسان يشارك في الرياضة يفقد الوزن بشكل اسرع، ويشعر ايضا بالمزيد من البهجة والكثير من الثقة، فتصبح لون بشرة الرياضي اكثر اشراقاً وحيوية.

لدى ممارستك الرياضة، يحس اللاّعب بتعب اقلّ، واضيف الى ذلك انّ الالم يميل الى التّخفيف والتّقليل. 
واكثر من هذا، يميل ضغط دمك الى الطّبيعي وتتّنفس بشكل منتظم جداً. ايضاً مفاصلك تتحّرك بسلامة أكبر وتخفّف من التّوتر والعصبيّة لدى الانسان الرياضّي.
ففي الرّياضة الانسان ينام بشكل افضل ويبقى لديه الطّاقة لممارستها.

كرة السلّة، هي رياضة جماعيّة يتنافس فيها فريقان. وكلّ فريق يتألّف من خمسة لاعبين ومدرّب لكلّ فريق يعطيهم التّعليمات الأخيرة قبل أن تبدأ اللّعبة. وهذان الفريقان يحاولان إدخال الكرة في سلّة الخصم لإحراز أكبر عدد من النّقاط عند الفريقين. 

من قواعد هذه اللّعبة هي الّا يرتكب اللّاعب الرياضي أكثر من خمسة أخطاء لأّنه سوف يُطرد مباشرةً من المبارة بإستبداله بلاعبٍ آخر من الفريق. 

يجب على الفريق إمساك الطابة لمدّة اربع وعشرين ثانيةٍ.
فمع الأيّام وبمرور الوقت تطّورت هذه اللّعبة الجميلة التّي يحبها النّاس وأصبحت من الرّياضات المشهورة في العالم كلّه والتّي تستقطب جماهير كبيرة!

فكلّ شخص منّا يستطيع ان يمارس الرّياضة مرّتين في الأسبوع على الاقّل أكان مع فريقه أو أصدقائه وعائلته أو إن كان بمفرده. 

فالعقل السليم في الجسم السليم عبارة نسمعها منذ الصّغر الى أن كبرنا وبدأنا نطبّقها في حياتنا اليوميّة ونشجّع بعضنا البعض على ممارستها.

رياضة DEC 15, 2018
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد