مسابقة الشهيد طوني ضو
دائرة مدارس OCT 13, 2019

اختتمت مسابقة الشهيد طوني ضو بمرحلتها الأخيرة بين فريقَي مدرستَي الأنطونية بعبدا والقلبين الأقدسين جبيل، وانتهت لمصلحة الأخيرة بنتيجة ١٠-٩. كما حلّت مدرسة سان سوفير كسروان في المرتبة الثالثة ومدرسة الأخطل الصغير المتن في المرتبة الرابعة.

افتتح رئيس دائرة المدارس رواد حرب المسابقة شاكرًا التلاميذ على التزامهم. كما نوّه بأهمية هذه المسابقة الفكرية الأولى من نوعها في تاريخ العمل الحزبي، وحثّ الطلاب على الاستمرار في هذه المسيرة والبحث الدائم عن العلم والثّقافة، متمنّيًا التوفيق لطرفي النّهائي خاتمًا بالإعلان عن مسابقة العام المقبل التي ستحمل اسم الشهيد بيار بولس.

وقبل بدء المنافسة عرض رئيس مكتب الإعداد الفكري في دائرة المدارس جاد يوسف شريط فيديو يستعرض فيه كلّ مراحل المسابقة من بدايتها في شهر تشرين الثّاني ٢٠١٨ حتّى نهايتها. وشرح المحطّات المهمّة في مجريات المسابقة من المقالات وشريط المقاومة المستمرّة في المرحلة الأولى، إلى كتاب مزرعة الحيوان للكاتب جورج اورويل في المرحلة الثانية، وصولًا إلى الدور الربع النهائي والنصف النهائي حيث سُلّط الضوء على كتاب "القوّات اللبنانيّة" للكاتب نادر مومني وصولًا إلى المرحلة النهائية.

كما عرض بعض الطلاب المشاركين شريط فيديو آخر يسردون فيه أهمية هذه المسابقة وفائدتها.

ودارت المنافسة حول كتاب جذور التّاريخية للحرب اللبنانيّة للكاتب يوسف إبراهيم يزبك.

كما حضر المنافسة النّائب عماد واكيم الذي أثنى على أهمية العمل الطلابي ومدى تأثيره على استمراريّة حزب "القوّات اللبنانيّة" الذي لطالما اعتمد على شبابه لبناء المستقبل.

وحضر رئيس جهاز التنشئة في الحزب المحامي شربل عيد وأمين سرّ الجهاز الأستاذ الياس ملكي. وشدّد عيد في كلمته على أهمية هذه المسابقة وشكر المعنيين والقيّمين عليها مؤكدًا على أهمية استمرار العمل في المدارس والخطط الجديدة التي تهدف إلى تطويره.

واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين.

دائرة مدارس OCT 13, 2019
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 86 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد