نشاطات دائرة المدارس في فترة الأعياد
دائرة المدارس JAN 07, 2022

على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، إلا أن قطاع المدارس في مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية أصرّ على نشر الفرح والأجواء الميلادية. فنظّم طلاب مدارس كسروان نشاطاً ميلادياً بتاريخ ٢٢ كانون الأول ٢٠٢١ في دير مار زكريا – عينطورة، حيث احتفلوا والأطفال ليحتفلوا بالعيد انطلاقاً من قناعة الطلاب بأنّ العيد الحقيقي يكمن في تحقيق سعادة الآخرين.

افتتح النشاط بكلمة لرئيس القطاع أنطونيوس طوق الذي أكّد "أنّنا لن نسمح للظروف الصعبة التي أوصلتنا إليها طبقة الفساد بحرماننا من طعم العيد وفرحة العيد". واستكمل النشاط بجلسة تعارف بين الطلاب وأطفال الدّير، وبألعاب كان قد نظمّها فريق عمل القطاع. وتخلّل اللّقاء أجواء من الفرح والرّقص بحضور شخصيات كرتونيّة، كما تشارك الحاضرون عشاء العيد. وأختتم النشاط بحضور بابا نويل وتوزيع الهدايا للأطفال.

ومن جهته، نظّم قطاع المتن في دائرة المدارس نشاطاً ميلادياً بتاريخ ٢١ كانون الأول 2021، تخلله ذبيحة إلهية في كنيسة القديسة تقلا في منطقة سدّ البوشريّة، وذلك بحضور نائب قضاء المتن إدي أبي اللمع. كما تتضمن توزيع المساعدات والحصص الغذائية على بعض العائلات المحتاجة.

أما قطاع مدارس بعبدا فنظّم نشاطًا بمناسبة عيد الميلاد بتاريخ ٢٣ كانون الأول 2021، بمبادرة من رئيس القطاع وأعضاء المكتب، وتخلله عشاءً ميلاديًا في عين الرمانة وفرن الشباك وكفرشيما. استهل رئيس القطاع إيلي حدشيتي النشاط بتلاوة الصلاة وبمعايدة العائلات متمنّيًا لهم سنة مليئة بالخير والسّلام والبركة.

كما نظّم قطاع مدارس بيروت نشاطاً ميلادياً نهار الأربعاء الواقع فيه 22 كانون الأول 2021، في الأشرفية. ووزّع الطلاب ٢٠ حصة غدائية و١٥ وجبة غذائية على ٢٠ عائلة، لعلّ هذا النشاط يترك بصيص أمل في قلوبهم نظراً إلى الظروف الصعبة والمأساوية الذي يمرّ به البلد والتي كانت عائق سعادة أمام أهالي المنطقة، واختتم النشاط بأجواء ترفيهية.

دائرة المدارس JAN 07, 2022
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد