سابا في ذكرى سيدة النجاة: لإظهار صورة الحزب الحقيقية... ملتزمون
دائرة كسروان-جبيل MAR 07, 2017
أكد رئيس دائرة كسروان وجبيل في مصلحة الطلاب، الرفيق رامي سابا، في الذكرى الثالثة والعشرين لتفجير كنيسة سيدة النجاة على جهوزيَّة الشباب وإلتزامهم في جميع المناطق. وتوجَّه للحاضرين قائلاً:


رفيقاتي رفاقي شباب كسروان- الفتوح ، شباب جبيل،
أيها الحضور الكريم،
27 شباط 1994، كنيسة مفجَّرة، قتلى وجرحى، إضطهاد وظلم وإعتقالات لرفاق ومناضلين.
4 آذار 2017، كنيسة أكبر، مؤمنين أكثر، سلام وطمأنينة، رفاق ومناضلين بيننا باتوا اليوم أحرار.... وأحرار الماضي، زمن الظلم، أصبحوا في السجن.
27 شباط 1994، عملية عزل كبيرة لحزب القوات اللبنانية. الجميع ضدَّنا وإن كان أحد معنا... فمعنا في الخفاء.
4 آذار 2017، القوات اللبنانية حزب ديمقراطي، مؤسسة نحو المستقبل، وحزب رائد في التنمية والانماء. في الأمس كان مؤتمر الإنماء في معراب جامعاً كل كسروان بجميع تلاوينا حول مصلحتها ومستقبلها. هناك أشخاص معنا، لكن حتَّى الذي ليسَ معنا، لا يستطيع نكران نظافة كفّنا في كل القضايا الاجتماعية والاقتصادية والاعلامية والصحية... خطّة كهرباء، خطّة تغطية صحية، خطّة دعم لوسائل الاعلام، خطّة إسكان... "والحبل عالجرَّار".

27 شباط 1994، سمير جعجع مذنب، سمير جعجع فجَّر كنيسة، حقد وضغينة وبروباغندا على الحكيم وعلى القوات.

4 آذار 2017، سمير جعجع قائد حكيم، سمير جعجع صانع الجمهورية القويَّة، سمير جعجع عرَّاب الوفاق المسيحي. والأهم، سمير جعجع القائد المسيحي الأوّل للجيل الشبابي الجديد. جيلنا نحن... الذي يرى أن الحكيم يمثِّل طموحاتنا وكرامتنا وعزَّتنا ورؤيتنا للبنان الذي نحلم به... ومَن لديه شكّ، يكفيه أن يقرأ نتائج الإنتخابات الجامعية كل سنة، وإن لم تكن كافية فليلقي على هذا التجمع الشبابي في المنطقة اليوم... شباب وصبايا من جميع مناطق كسروان وجبيل ... تحديداً:

شباب من كسروان جردًا وسطًاً وساحلاً... من عشقوت وبقعاتة عشقوت وحراجل ووطى الجوز وعين الدلبة والقليعات ودرعون وحريصا... من جعيتا والذوق وجونيه.
شباب من الفتوح : من فتقا وغدراس والكفور، من جورة الترمس والغينة ويحشوش... من غبالة والعذرا وزعيترة والنمورة.
شباب من جبيل : من قرطبا والعاقورة وميفوق وترتج والجرد كلّو
من فتري والحصون وقرى الوسط وصولاً للساحل من حالات ومستيتا والمدينة وعمشيت وجدّايل وحصرايل ...
والتحية الأكبر، والأجمل، بإسمي وإسم المناطق، إلى طلابنا طلاب المدارس، قطاع الثانويين في الدائرة: من مدارس الذوق وجونيه، مدارس الفتوح وجبيل.ها هم  مستقبل الحزب وشرايينه الأساسية.
والآتي أعظم!
4 آذار 2017، وفي ذكرى عيد مولد مار يوحنّا مارون. صَدَقت يا حكيم عندما قلت: "نحنا جينا مع يوحنّا مارون وما رح نفلّ الا مع يوحنّا مارون!"
4 آذار 2017، دائرة كسروان وجبيل في مصلحة طلاب القوات اللبنانية تحيي الذكرى 23 لتفجير كنيسة سيّدة النجاة. تحيَّة كبيرة جدّاً لكم شباب وصبايا لأنكم مؤتمنين على التاريخ في قلبكم، حريصين على الحاضر في إلتزامكم، ومستشرفين المستقبل في أفكاركم التي واحدة منها اليوم سوف تُطلع الجميع كم أنتم أوفياء. الوفاء كلمة تعلّمناها في القوات، من أجدادنا وأهلنا. وفي القوات سوف نعلِّمها لأولادنا وأحفادنا. "نيّالكن بالقوات اللبنانية ونيّال القوات فيكن".
والتحيّة الأكبر، لرفاق سبقونا في الحزب وبخاصة رفاق كانوا في مصلحة الطلاب من 1994 حتَّى ال2005. الذين لم يقبلوا يوماً أن تمُرَّ هذه الذكرى مرور الكرام، وتجرّأوا حيث لم يجرؤ أحد. عهد علينا أن نحافظ على الأمانة وأن تكمل أجيالنا مسيرة أجيالكم.
ب4 آذار 2017، أوجِّه رسالة بإسم الشباب، شباب كسروان وجبيل، من على هذا المنبر لجميع المعنيين في كسروان أوفي جبيل وحتَّى خارج المنطقة. نحن شباب أمَّهاتنا وآبائنا ناضلوا، أصيبوا، إستشهدوا، ليكون لنا لبنان الذي نحلم به، أمَّهاتنا وآبائنا بطبعهم كانوا  ثائرين، رافضين للخضوع والظلم، فضلُّوا أن لا يتعلَّموا ليعلمونا، جاعوا ليطعمونا، قُهروا ولكن رفضوا أن لا نترَّبى إلّا على المبادئ.
روح الثورة والنضال في دمنا، أمانة سوف نحافظ عليها ونطوّرها ونترجمها تجاه منطقتنا عند أي إستحقاق. بالأمس ترجم أهلنا هذه الروح على الجبهات وحققوا إنتصارات كبيرة. واليوم نحن سنترجمها بإلتزامنا وبنشاطنا السياسي لنكون على قدر المسؤولية التي ولو كبرت... لن تساوي ليلة واحدة على جبهة.
تَجَمُّعِنا اليوم هو أكبر دليل على إستمرارية هذه الروح في داخلنا، النشاطات التي ننظمها في قرانا في جميع الفترات وعلى مختلف الأصعدة أكبر دليل على جدِّيتنا وتصميمنا. وفي الإنتخابات النيابية، مكنتنا الإنتخابية ستكون أكبر دليل على جهوزيتنا وتنظيمنا. نريد مرشَّحاً يحمل بطاقتنا ويمثِّل تاريخنا. مرشَّحاً إبن هذه المنطقة التي تحتوي على خيرة الناس وبيته مفتوح لخدمةً القضية القواتية، التي تبقى هي حتَّى لو نحن ذهبنا.

على مبادىء أجدادنا... ثابتون.
لإستذكار شهدائنا وتاريخنا... عاملون.
لإظهار صورة الحزب الحقيقية... ملتزمون
لبناء جيل شبابي صلب... جاهدون.
للإنتخابات النيابية... حاضرون.
دائرة كسروان-جبيل MAR 07, 2017
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد