طنجر لموقعنا: للمحافظة على الصورة الديمقراطية ولتجديد الثقة بالنهج القوّاتي
دائرة الجامعات الفرنكوفونيّة OCT 04, 2019

تستمرّ الانتخابات الطلابيّة هذا العام في شهر تشرين الأوّل، ويخوضها طلّاب جامعة القدّيس يوسف (USJ) كما جرت العادة في كلّ سنة، وذلك نهار السبت الواقع في 5 تشرين الأوّل 2019.

وفي هذا الإطار ولمعرفة المزيد من التفاصيل، توجّه مكتب الإعلام لمصلحة الطلاّب في حزب القوّات اللبنانيّة إلى رئيس دائرة الجامعات الفرنكوفونيّة منير طنجر الذي أكّد "أنّنا نخوض الانتخابات الطلّابية هذه السنة بمشروع مختلف، لكن هدفنا ثابت وهو خدمة طلّاب الجامعة ومصلحتهم". وأضاف "إنّنا مسؤولون عن تأمين الحياة الطلّابية على كافة الأصعدة، لا سيّما على الصعيد الأكاديمي والاجتماعي".

أمّا فيما يتعلّق بالتّحالفات، فأفاد طنجر أنّ التحالف ثابت في الجامعة اليسوعيّة و"وحافظنا على ذات النفس، أيّ نفس 14 آذار وثورة الأرز. لذا تحالَف حزب "القوات" مع "المستقبل" و"الكتائب" و"الاشتراكي"، مقابل تحالف 8 آذار الذي يجمع "أمل" و"التيّار" وحزب اللّه".

وأردف قائلًا "سنعمل على المحافظة على الصورة الديمقراطية خلال العملية الانتخابية، على الرغم من بعض الصعوبات التي قد نواجهها. وعند سؤاله عن علاقة "القوّات" بسائر الأفرقاء أوضح طنجر "أنّنا طلّاب في الجامعة الواحدة ونؤكّد على خوض هذه المعركة الانتخابية بنزاهة بين كافة الأطراف الطلّابية."

أمّا بالنسبة إلى شعار الحملة، فقال طنجر "لقد اخترنا هذه السنة شعار "365" لحملتنا الانتخابية على صعيد الجامعة اليسوعيّة لنؤكّد أنّ عملنا مستمرّ على مدار 365 يوم في السنة، أيّ قبل مرحلة الانتخابات وخلالها ومن بعدها. وبالتّالي، نسعى دائمًا إلى دعم كلّ طالبٍ وطالبةٍ لتأمين كافة متطلبات الحياة الطلّابية. كما وأنّ لكلّ خلية أو كليّة في الجامعة اليسوعيّة شعارها الخاصّ لأنّ كلّ واحدةٍ منها تتميّز بصورتها وهويتها الخاصّة." 

وفي الختام توجّه طنجر برسالةٍ إلى الطلّاب قائلًا "لم ننفك عن إظهار صورةٍ حقيقيّة لنا وعن العمل بشفافية وبنزاهة في الهيئات الطلّابية على مرّ السنوات. لذلك أطلب من الطلّاب تجديد الثقة بنا وبالنهج الذي نعتمده أيّ النهج القوّاتي الذي يتبنّاه حزب "القوّات" في الدولة. فسنبقى حريصين على انعكاس الصورة ذاتها والتحلّي بالنفس ذاته في حرم الجامعات."     

دائرة الجامعات الفرنكوفونيّة OCT 04, 2019
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 86 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد