ورشة عمل لأمناء الإعلام في مصلحة الطلاب
مكتب الاعلام والتواصل JUN 25, 2020

نظم مكتب الإعلام والتواصل في مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، ورشة عمل لأمناء الإعلام في الدوائر، يوم السبت الواقع في 20 حزيران 2020، في مبنى مصلحة الطلاب في ضبيه، بالتعاون مع جهاز التنشئة السياسية في الحزب وبحضور أعضاء مكتب الإعلام.

 

وتضمنت الورشة ثلاثة محاور: الكتابة والتحرير مع مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية لشؤون الرئاسة، الصحافي أنطوان مراد، وأخلاقيات سلوك الفرد على مواقع التواصل الاجتماعي مع رئيس مكتب الإعلام والتواصل في المصلحة ريان بركات، وعمل تطبيقي لكيفية تحضير حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي مع مسؤول مكتب التسويق والتواصل في جهاز الإعلام سام خوري.

 

افتتح بركات ورشة العمل وسلّط الضوء على كيفية عمل المكتب وخطة العمل للسنتين المقبلتين، كما شرح كلّ مسؤول في مكتب الإعلام ملفه ومسؤوليته. والبداية كانت مع مراد الذي قدّم للمشاركين في الورشة، شرحًا تفصيليًا في الكتابة والتحرير والأسس التي يجب اعتمادها. وقام المشاركون بأعمال تطبيقية لمساعدتهم على ترسيخ الأفكار وتنفيذ الأسس التحريرية في أعمالهم داخل نطاق عملهم الإعلامي في الحزب.

Antoine Mrad

والقسم الثاني تطرّق إليه بركات الذي شرح للحاضرين أهمية تفاعل الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، وكيفية التعاطي عليها وحدود التصرف والتعامل والأخلاقيات على هذه المنصات، وذلك لما يمثّل كل شخص صورة الحزب الذي ينتمي إليه، وانعكاس هذه الصورة عند الأخصام والرأي الآخر.

Rayan Barakat

أما الختام فكان مع خوري الذي فصّل للحضور طريقة تحضير الحملات الإعلامية والتسويق لها، وذلك بتحديد أهداف واضحة وصريحة. كما نفّذ الطلاب مع خوري عملًا تطبيقيًّا وعرض فيه كل طالب مشروعه.

Sam Khoury

مكتب الاعلام والتواصل JUN 25, 2020
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 89 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد