بدر لطلّاب المتن: "القوّات" يتقدم بنجاح وتفوق طلابه
دائرة المدارس MAR 01, 2020

التقى رئيس مصلحة الطلاب في حزب القوّات اللبنانيّة د. طوني بدر طلاب مدارس ساحل المتن في المخيم السنوي الذي نظمه قطاع المتن في دائرة المدارس بتاريخ ٢٩ شباط ٢٠٢٠ في دير سيدة الورقة - غوسطا.
وبعد تهنئتهم ببرنامج المخيم وبمشاركتهم الواسعة، أعرب بدر عن تفاؤله بالخير بمستقبل مصلحة الطلاب وحزب "القوات" بوجود طلاب حريصين على مشروع بناء الدولة من خلال التزامهم بعملهم الحزبي، مثنياً على جهود قطاع المتن في دائرة المدارس من خلال مثابرته على النجاح الدائم.
وشرح بدر التحديات التي واجهت وتواجه حزب "القوات اللبنانية" ومصلحة الطلاب بصورة خاصة، مذكراً بنضالها في فترة الاحتلال السوري، ومن ثم مرحلة ثورة الأرز، وصولاً إلى مواكبة آلية عمل الحزب في معركته السياسية التي يخوضها اليوم.
وأضاف: "تحديات اليوم تتمثل بوجود سلاح غير شرعي يعترض مشروع بناء الدولة وعقائده لا تتناسب مع نظرتنا للنظام اللبناني، كما أنّ التحدي الآخر يتمثل بالاستمرار بما بدأته "القوات اللبنانية" من محاربةٍ للفساد من داخل مؤسسات الدولة، ما شكل تحضيراً جذرياً للرأي العام الذي فجّر حراكاً شعبياً في ١٧ تشرين".
وأشار بدر إلى أن المشكلة تكمن كلها في إدارة الشأن العام، إذ إن الطبقة السياسية الحالية تتعاطى من دون مسؤولية تجاه الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يمرّ بها البلد، من المعابر غير الشرعية والجمارك وملف الكهرباء وصولاً الى الأزمة الاقتصادية الحالية"، مؤكداً ألّا حلّ للأزمة إلّا بتغيير شامل للنهج الذي تُدار به الأمور في الدولة.
وأكّد على أهمية الالتزام ومتابعة المحاضرات الفكرية التي تنظّمها مصلحة الطلاب، كما على أهمية النجاح في الشقّ الأكاديمي "لأن حزب القوات اللبنانية يتقدم بنجاح وتفوق طلابه في مدارسهم وجامعاتهم".

وشدّد بدر على الدور المفصلي الذي ستلعبه مصلحة الطلاب في تحضير الشباب القواتي للانخراط في العمل الحزبي في المناطق والمصالح، واعداً الطلاب بأن تحمل المصلحة قضاياهم والاستمرار في الدفاع عن حقوقهم.

دائرة المدارس MAR 01, 2020
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 88 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد