دائرة المتن وبيروت في الشوف
دائرة المتن-بيروت NOV 27, 2017

نظمت دائرة المتن وبيروت رحلة يوم السبت 25 تشرين الثاني 2017 إلى منطقة الشوف، شارك فيها مدارس ومهنيات الدائرة بالإضافة إلى مكتب الدائرة. بدأت بالتجمع في كافة المناطق متجهين إلى منطقة الدامور حيث كانت المحطة الأولى لشهادة حياة الأستاذ عصام انطون ورفاقه. بعدها إتجه المشاركون إلى دير القمر للقاء الأب مارسيل الذي توجه اليهم بكلمة شدد فيها أهمية وجود المسيحي في هذه النقطة في الشوف وعن صمود المسيحيين في ظل ظروف الحرب القاسية.

فزار طلاب قطاع مدارس ومهنيات الدائرة نائب رئيس حزب القوات اللبنانية النائب جورج عدوان بحضور رئيس مركز القوات اللبنانية في ديرالقمر ورئيس مصلحة الطلاب جاد دميان ومكتب دائرة المتن وبيروت, حيث علق عدوان على استقالة الرئيس سعد الحريري معتبراً ان الظروف الغير طبيعية ادتالى الاستقالة, ولا نقبل باي دولة حتى لو كانت صديقة ان تتعاطى بطريقة خاطئة مع رئيس الحكومة, واننا"كحزب القوات اللبنانية " نتعاطى مع كل الدول من منطلق سيادتنا... الاستقالة لها سبب والسبب هو وجود فريق في الدولة يتعاطى في شؤون الدول العربية, قراره غير مرتبط بالدولة, قرار السلم والحرب لديه غير موجود في الحكومة. يهاجم دول عربية لا يجب التدخل بشؤونها وبالتالي نحن واضحين, يجب ان نعالج اساس المشكلة والتريث الذي أخذه الرئيس الحريريسببه وجود مبادرة خارجية وداخلية تحاول أن تعمل على النأي بالنفس بهذا الموضوع.

اما بمناسبة عيد الاستقلال اعتبر عدوان ان عملية اغتيال الرئيس رفيق الحريري أدت الى اجماع اللبنانيين وانتفاضهم ادى الى بناء استقلالهم ووضع الوصاية خارج لبنان. كما أيضاً ان مصالحة الجبل التي قام بها البطريرك مار نصرالله بطرس صفير مع وليد جنبلاط يجب المحافظة عليها بكل قدرتنا ولا يجب أن تنتسى. كما اعتبر أن الاستقلال هو نضال يومي وأنه مفهوم كامل كمفهوم السيادة والحرية اي انه يجب ان يكون كاملا لجميع الدول واننا لا نريد لا ايران ولا سوريا ولا الامارات ولا فرنسا ولا اميركا ولا الصين ان يتدخلوا في شؤوننا. كما زاد أننا كلبنانيين المطلوب أن نكون أحرار وأن نعلم أن الحرية غالية ويجب أن نعلم ان الاستقلال تم دفع ثمنه دم لفترة طويلة والآن دورنا بالعلم والنضال والفهم والعقل المنفتح وبعلاقتنا مع الآخر للوصول الى الاستقلال. كما علينا أن لا ننسى لكي نصون الاستقلال ان نكون أقوياء والقوي يمدّ يده للآخر, وعلينا ان نكون منفتحين لأن الانقلاب وعدم وحدة اللبنانيين يؤدي بافساح مجال للآخر بان يدخل بيننا ويدمر الاستقلال.

اختتمت الرحلة بزيارة إلى قصر بيت الدين حيث رافق الطلاب دليل سياحي لتعريفهم على تلك المرحلة التاريخية.

دائرة المتن-بيروت NOV 27, 2017
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد