خلوة منطقة ساحل المتن - دائرة المدارس بعنوان "طلّاب البشير"
دائرة المدارس MAR 03, 2020

عقدت منطقة ساحل المتن في قطاع المتن في دائرة المدارس في مصلحة الطلّاب لحزب القوّات اللبنانيّة خلوته السنويّة بعنوان "طلّاب البشير"، وذلك نهاري ٢٩ شباط و١ آذار ٢٠٢٠ في دير عين ورقة، غوسطا. وقد شارك في هذه الخلوة طلّاب المدارس في ساحل المتن.
تخلّلت الخلوة عدة لقاءات ومحاضرات سياسيّة وتنظيمية.
فكانت الافتتاحية بكلمة ترحيب من بيار جبور الذي أدلى بشهادة حياة، وتكلم عن جذور المقاومة المسيحية ونشأة "القوّات اللبنانيّة".
كما ألقى الدكتور ايلي الياس محاضرة حول قضية بشير الجميل ووضع لبنان السياسي، بالإضافة إلى حلم الجمهورية القوية. كما شدّد على أهمية متابعة المحاضرات الفكرية والانخراط في الحزب وتاريخ لبنان الغني لمعرفة هدف بشير وحزب "القوات".
ثم التقى الطلّاب برئيس مصلحة الطلاب الدكتور طوني بدر الذي ألقى الضوء على أهمية مصلحة الطلاب ولا سيّما دائرة المدارس، وأهمية وجود الطلاب في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ لبنان. كما شرح التحديات التي تواجهها المصلحة.
وأضاف: "تحديات اليوم تتمثل بوجود سلاح غير شرعي يعترض مشروع بناء الدولة وعقائده لا تتناسب مع نظرتنا للنظام اللبناني، كما أنّ التحدي الآخر يتمثل بالاستمرار بما بدأته "القوات اللبنانية" من محاربةٍ للفساد من داخل مؤسسات الدولة، ما شكل تحضيراً جذرياً للرأي العام الذي فجّر حراكاً شعبياً في ١٧ تشرين".
وأكّد على أهمية الالتزام، كما على أهمية النجاح في الشقّ الأكاديمي "لأن حزب القوات اللبنانية يتقدم بنجاح وتفوق طلابه في مدارسهم وجامعاتهم".
كما ألقى رئيس منطقة ساحل المتن الرّفيق جوزيف عبّود محاضرة، أتى فيها على ذكر شهداء مصلحة الطّلّاب رمزي عيراني، بيار بولس وطوني ضو.
وفي اليوم الثاني، ألقت ريما بجاني محاضرة حول لغة الجسد وكيفية التعامل مع الآخرين. وأخيراً، زار طلاب قطاع المتن زنزانة رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع في معراب.

دائرة المدارس MAR 03, 2020
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 88 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد