دورة المستوى الأوّل لدائرتَي المدارس والمهنيات
مكتب الاعداد الفكري MAR 30, 2021

أطلق مكتب الإعداد الفكري في مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، بالتعاون مع جهاز التنشئة السياسية، دورة المستوى الأوّل (Level A) عبر تطبيق "Zoom" في 20 آذار 2021، لدائرتَي المدارس والمهنيات.

استُهلت الدورة بكلمة رئيس مصلحة الطلاب طوني بدر، شاكرًا فيها الجامعة الشعبيّة ومكتب الإعداد الفكري في مصلحة الطلاب، على تعاونهم في تنظيم اللقاءات كافة، بهدف تطوير قدرات الطلاب وتمكينهم سياسيًا. وألقى رئيس مكتب الإعداد الفكري في المصلحة الياس شلالا، شارحًا فيها أهميّة المشاركة في هذه الدورة ونسبة الحضور المتوجبة عليهم لتقديم الامتحان لاحقًا. وتمنّى كلٌّ من رئيسة دائرة المدارس تاتيانا جعجع ورئيس دائرة المهنيات جاك القزّي من الحضور المشاركة الكاملة والمتابعة والإصغاء لجميع المحاضرين بجديّة، معتبرين أن الاتكال يقع على التزامهم الأساسي لتكوين حسّ وطني وحزبي واجتماعي.

ألقى الأستاذ جو حمورة المحاضرة الأولى التي تعلّقت بالأحزاب الإسلامية في لبنان، وسلّط الضوء على تاريخ المجتمعات الإسلامية اللبنانية. وأعطى لمحة عن عقائدها المختلفة عن بعضها البعض، وصولًا إلى تعريف معنى سرديات هذه المجتمعات وفهمها وكيفية التسويق لها والتفكير بسرديات مضادة لها.

وفُتح المجال أمام الحضور في النهاية لطرح الأسئلة السياسية وللاستفسار والتوضيح.

مكتب الاعداد الفكري MAR 30, 2021
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد