بجّاني لموقعنا:" باسمي وباسم طلّاب "القوّات" في AUB... نحن هنا ونحنا قدّا"
دائرة الجامعات الأميركية OCT 16, 2019

بعد أن حقّق طلّاب "القوّات اللبنانيّة" انتصارًا في الانتخابات الطلّابية التي جرت في كلٍّ من الجامعة اللبنانيّة الأميركية واليسوعية، يستكمل طلّاب "القوّات" المعركة الانتخابية في الجامعة الأميركية في بيروت "AUB"، وذلك نهار الجمعة الواقع في 18 تشرين الأوّل 2019. وعليه، توجّه موقع مصلحة الطلّاب إلى رئيس خلية طلّاب "القوّات" في "AUB" جورج بجّاني، لمعرفة المزيد عن الانتخابات الطلّابية لهذا العام.

"ألف مبروك لرفاقنا في اليسوعيّة والجامعة اللبنانيّة الأميركية، فهم أظهروا قولًا وفعلًا أداءهم الحضاري وأثبتوا لنا جهدهم وتعبهم في سبيل تحقيق الانتصارت والنتائج المرجوّة التي بعثت فينا روح الشجاعة وعزّزت المعنويات لدى طلّابنا"، هكذا افتتح بجّاني مقابلته مع موقعنا.

وتابع "كما كلّ عام، حليفنا الدائم هو "التيّار المستقبل"، بالإضافة إلى حزب "الاشتراكي". لذلك ومن خلال هذا التحالف، نجد أنفسنا أمام فرصةٍ جديدة وتقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لتجديد أركان 14 آذار وتثبيتها في الجامعة". وفيما يتعلّق بالتحضيرات التي يعمل عليها طلّاب "القوّات" للانتخابات هذه السنة، أضاف بجّاني "فريقنا مؤلّف من عناصر فعّالة؛ وبدأنا عملنا منذ العام الماضي وكثّفنا جهودنا في هذا الإطار بغية تحقيق انتصار أقوى ممّا عرفناه في العام 2018."

أمّا بالنسبة إلى العلاقة التي تجمع طلّاب "القوّات اللبنانيّة" بسائر الأفرقاء، فقال "سيخوض طلّاب الجامعة الأميركية في بيروت المعركة الانتخابية بأداءٍ ديمقراطي وحضاري وراقٍ، ولكن بالتأكيد لا تخلو الانتخابات من الاختلاف السياسيّ مع الأخصام ولا نقبل بأن يتحوّل هذا الاختلاف إلى خلاف شخصي بين الطلّاب كافة".

وعند سؤاله عن الشعار الانتخابي لهذا العام، أجاب بجّاني "نخوض الانتخابات منذ سنتين تحت شعار "قادة الغد" (Leaders of Tomorrow) لأنّنا نعتبر أنّ شبابنا وطلّابنا هم فعلًا مستقبل لبنان".

وتوجّه بجّاني في النهاية برسالة إلى الطلّاب قائلًا "أطلب من طلّاب الجامعة عمومًا، ممارسة حقّهم في الاقتراع والتصويت عن قناعة ونزاهة؛ أمّا لطلّاب "القوّات" خاصةً، فأدعوهم إلى أن يظهروا لكافة الأحزاب والأفرقاء، الصورة الحقيقيّة التي تعبّر عنا وعن حزبنا على صعيد التحضيرات والجهود التي نبذلها قبل المرحلة الانتخابية وما بعدها. وباسمي وباسم طلّاب "القوّات" في "AUB" أقول ‹‹نحن هنا ونحنا قدا››".

دائرة الجامعات الأميركية OCT 16, 2019
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
العدد 86 من نشرة آفاق الشباب
إقرأ المزيد