عقيص والطلاب يد واحدة في ملف الجامعة اللبنانية
دائرة الجامعة اللبنانيّة NOV 19, 2020

عقدت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، لقاءً مع عضو تكتل الجمهورية القوية النائب جورج عقيص الذي سلّط الضوء على الوضع الراهن في الجامعة اللبنانية وعلى الوضع السياسي العام في لبنان.

 

بدايةً ألقى رئيس دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب عبدو عماد كلمة أثنى فيها على عمل الطلاب ومثابرتهم وجهودهم في ظلّ الوضع المتردي الذي يمر به البلد. وبعده ألقى رئيس مصلحة الطلاب طوني بدر كلمة شدّد فيها على الدور الريادي الذي لعبته الجامعة على مدى سنوات وبقيت الصرح التربوي الأعرق الذي تخرّج منه آلاف النخب اللبنانية. وأضاف بدر "سنمنع العبث بهذا الصرح، وسنحافظ عليه برمش العين وبكل ما نملك من وسائل دستورية، ليبقى منارة الأجيال ومركزاً تعليمياً رائداً".

 

وبدوره أكّد عقيص خلال اللقاء أنه والطلاب يد واحدة في ملف الجامعة اللبنانية لأنّهم مصدر للفكر والأمل، مطالبًا بأن يتحلّى جميع الطلاب بنبرة الإيمان والحق والوعي تجاه الصعوبات التي ستواجههم. كما عبّر عقيص عن شعوره بالفرح والفخر لحضور عدد كبير من كوادر دائرة الجامعة اللبنانية في اللقاء، مشيرًا إلى أنّ هذا الالتزام دلالة على حجم مسؤوليّاته تجاه الجامعة، وتمنّى أن يبقى عند حسن ظنّ الجميع؛ إذ إنّ إيمانه كبير بأن حزب القوّات اللبنانية هو حزب الشباب والطلاب وكل لبناني متمسك بجذوره وبأرضه.

 

وتطرّق عقيص إلى المسائل التي سبق وعرضها في مؤتمراته الأخيرة عن التجاوزات التي تُسجّل في الجامعة اللبنانية، مؤكّدًا أن "هذا الملف مبني على تضافر الجهود في مصلحة الطلاب لا سيّما في دائرة الجامعة اللبنانية بالتنسيق مع مصلحة الأساتذة الجامعيّين التي أثبتت حضورها الدائم ومتابعتها للملفات كافة مع الدعم اللامتناهي من رئيس الحزب ورغبته بخوض هذه المعركة والعمل على تطوير وتطهير الجامعة اللبنانية من الانتهاكات والفساد على كل الأصعدة؛ وإننا دائمًا بالمرصاد لجميع المخالفين". في الختام دار نقاش بين الطلاب وعقيص الذي استمع لهواجسهم وأجاب على أسئلتهم.

دائرة الجامعة اللبنانيّة NOV 19, 2020
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد