الشوف واجهة لبنان
كزدورة JAN 26, 2019

لا يوجد شك في ان لبنان أحد أجمل الوجهات السياحية للزيارة في فصل الشتاء، اذ تزينها الثلوج وتتباهى مرتفعاتها بالاجواء الساحرة المثالية لممارسة الرياضات الشتوية المثيرة.

تتمتع منطقة الشوف بسحر خاص خلال اشهر الشتاء، يتمتع السائحون بمحمية الشوف عادة في جميع الفصول، لا سيما خلال فصل الشتاء، اذ يستمتعون بالسير بين اجمل المشاهد نهاراً، وليلاً يعودون الى بيوت الضيافة حيث يأكلون المأكولات المخبوزة في الموقد.

ثم نصل الى قصر بيت الدين، قصر بيت الدين قصر اثري قديم، استغرق بناءه ٣٣ سنة، وكان لفترة من الزمن مقرا صيفيا لرؤساء الجمهورية في لبنان، وصورت في هذا القصر العديد من الافلام والمسلسلات التاريخية كما وأقيم فيه العديد من المهرجانات العالمية والعربية.

وعبر الطريق يمكن زيارة قلعة موسى في بيت الدين التي تعتبر متحف لبناني متميز من حيث مضمونه وقصة بنائه. غرفه تحتوي على قصص لاشخاص لبنانيين من القرن التاسع عشر واوائل القرن العشرين. بناه شخص واحد وهو "موسى شعبان" بيديه تحقيقاً لحلم طفولته فأصبح من أهم معالم لبنان السياحية.

وانت في طريقك الى جبال الشوف سوف تمر في منطقة سياحية ومصيف بنفس الوقت اسمه ملتقى النهرين. وسميت ملتقى النهرين لان فيها نهرين على جانب الطرفين من الطريق وعلى ضفاف النهر يقع العديد من المنتزهات والمطاعم حيث يذهب إليها العديد من العائلات لقضاء العطلة. وهناك تشعر بجو من الراحة والطمأنينة بعيداً عن زحمة السير وضوضاء المدينة.

تكثر في منطقة الشوف الاماكن الاثرية والسياحية التي يرتد اليها العديد من السائحين من داخل وخارج لبنان.

كزدورة JAN 26, 2019
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد