لقاء يجمع قطاع المدارس ومنسّق زحلة الجديد
دائرة البقاع JAN 29, 2021

نظّم قطاع المدارس – دائرة البقاع في مصلحة الطلاب في حزب القوات اللبنانية، لقاء تعارف مع المنسّق الجديد "للقوات" في زحلة الدكتور ميشال فتوش، وأعضاء المنسقية الجدد ذات الطابع الشبابي. وبالتالي، وضع فتوش الطلاب بصورة عامة فيما يتعلق بالأوضاع المعيشية والاجتماعية والاقتصادية والصحية في ظلّ جائحة كورونا والعمل السياسي داخل حزب "القوات".

 

وشرح فتوش الوضع الاقتصادي المتدهور موضحًا أن "دخل الفرد لا يزال كما هو عليه أو انخفض في معظم الحالات، في ظلّ غلاء المعيشة بنسبة ١٠ أضعاف، في حين أن بلدًا مثل لبنان لا يحتاج إلى الكثير للخروج من محنته بوجود طاقات بشرية من مهندسين وأطباء ورجال اقتصاد؛ لكنّ المشكلة الأساسية تكمن في الطبقة السياسية الحاكمة التي بزوالها ينهض لبنان".

 

أما على الصعيد السياسي، فشدد فتوش على مطلب "القوات" الذي ينادي بالانتخابات النيابية المبكرة، وعلى أهمية هذه الخطوة لإسقاط الأكثرية الحاكمة وحلّ المشاكل التي يمر بها لبنان. وعن مبدأ "كلن يعني كلن"، اعتبر فتوش أنه تعميم فاشل، لأن حتى الآن لم يُتهّم حزب "القوات" بأي ملف فساد، ولأن نواب الحزب ووزراءه شاركوا أفضل مشاركة في مراكزهم.

 

ومن الناحية الإنمائية، طلب فتوش من الطلاب وضع خطط عمل وبرامج تصبّ في مصلحة زحلة. كما عرض المشاريع لدعمها وتوفير المساعدة اللّازمة إن كانت عبر نواب "القوات" أو من الخارج، وذلك بهدف تحسين أوضاع زحلة. وطلب فتوش في الأخير من الطلاب التشبث بالأرض في هذه المرحلة الصعبة كما تشبث بها أهلنا وأجدادنا من قبل في ظلّ الحرب وأكد أن المنسقية ستوفّر كل الدعم في هذه المحنة.

دائرة البقاع JAN 29, 2021
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد