يزبك لموقعنا: للإنتساب أهميّة كبيرة وهو ضروريّ لبناء الوطن الذي نبغيه
وجهاً لوجه MAR 01, 2013
بعد إنطلاق الإنتساب لحزب القوات اللبنانيّة، كان لموقع طلاب القوات حديث مقتضب عن أهمية هذه الخطوة وضروريتها لبناء المستقبل والوطن الذي نبغيه، مع رئيس مصلحة الطلاب في القوات اللبنانيّة نديم يزبك.

ما هي أهميّة الإنتساب الحزبي بشكلٍ عام، والإنتساب للقوات اللبنانيّة بشكل خاص؟

العمل السياسي في إطاره العام مهم جداً من أجل تطور وتقدم المجتمع، وفي حال العمل الفردي يكون التأثير ضعيف وضيق، من هنا ضرورة إنضمام الفرد إلى حزب والعمل في إطاره ففكر الفرد يتبلور ويتوجه بعد مشاركة أفكار الآخرين مما يعطي مردوداً أكبر على الصعيدين الفكري والسياسي.
أما بالنسبة للقوات اللبنانيّة، الحزب الذي تخطى المعنى التقليدي للأحزاب في الشرق الأوسط، القوات قضيّة ومشروع تاريخي لبناء لبنان بكيان سيادي، بإنتسابنا نتخطى العمل في السياسات العاديّة اليوميّة ونرتقي إلى بناء مجتمع صلب ودولة متحضرة مدنيّة فيرفع المواطن اللبناني رأسه بها.
السياسات الأوربيّة تناقش في الوقت الراهن المشاكل والتساؤلات الإجتماعيّة كالإجهاض، المساكنة، زواج المثليين وغيرها مما يهم الشباب والمجتمع، أما نحن اليوم لا نزال نناقش كيان الدولة والمجموعات السياسيّة المختلفة فيها، كل هذه الأمور تستحق أن نتشارك أفكارنا حولها ولنعمل في إطار منظم لتحقيقها الدولة التي نريد.
ولإنتساب الطلاب أهميّة كبيرة تكمن في "لمّ شملهم" وتكريس مصلحة طلاب القوات اللبنانيّة كأكبر منظمة شبابيّة طلابيّة في لبنان، مما يفعل قدرتها على التحرك وإدارة نفسها، ويحفذ العمل الطلابي في الجامعات من خدمات على الصعدين السياسي والإجتماعي.
 
وجهاً لوجه MAR 01, 2013
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد