ماريو طنوس: "طوني ضو" نام وارتاح.. القضية باقية
وجهاً لوجه FEB 24, 2016
أكّد رئيس دائرة المتن وبيروت في مصلحة الطلاب في "القوات اللبنانية" ماريو طنوس أننا "شعب ربينا على اضطهادات ومقاومة وتقدمة شهادات، سقط لنا الكثير من الشّهداء بمراحل متعدّدة، وهذه الشهادات تمثّل تاريخنا كله، والإنسان يجب أن يتذكّر تاريخه ليستمر".
 
وتابع: "من هذا المنطلق ذكرى طوني ضو مهمة جدًّا بالنسبة لنا، وقد عنونّاها هذه السنة "صوت اللي راحوا جراس" حتى تبقى تضحيات الشهداء جميعهم على مسمعنا بأجراس كنائسنا، هم الذين دافعوا عنّا حتّى "تضل أجراسنا تدقّ بالشرق وبلبنان".
 
وأضاف: "طوني الذي سقط شهيداً بمرحلة السلم مش الحرب، الذي كان ذنبه الوحيد أنه كان يرفع علم القوات ويشارك بكل ما يفيد قضيتنا. كان يحمل فكر القوات وإسمها في قلبه وعقله. هذا الأمر يؤكد لنا أنه يجب ألا نستسلم لأن شهادءنا لم يستسلموا لم يهربوا ولم يتركونا بل كانوا مقتنعين بهذه القضية. سلمونا الشعلة ونحن من هذه الشعلة نعدهم بأنّنا على الرغم من التحديات والصعوبات كلها سنقول "لا" للظالم  ونستمر فيها للآخر.."
 
وشدد طنوس على أنّ "هذه الذّكرى تؤكد أن مشوارنا لن ينتهي حتى نصل الى الوطن الذي نحلم به".
 
ولفت الى أن "القدّاس هذه السنة سيكون في قاعة المعهد التقني  بالدكوانة في 25 شباط عند الساعة 11 صباحاً، الحكيم سيكون ممثلاً بالوزير السابق طوني كرم، عائلة الشهيد ستكون موجودة وعلى رأسها السيدة ليندا ضو أم الشهيد وسيحضر أيضاً مدراء المجمع ورئيس منسقية بيروت الأستاذ عماد واكيم ورئيس منسقية المتن الدكتور نبيل بو حبيب، بالإضافة إلى رؤساء مراكز المتن وبيروت ورؤساء المصالح ورؤساء الدوائر الحاليين والسابقين وبمشاركة عدد كبير من طلاب المهنية".
 
وأكد أنّ "فيديو عن طوني وعن نشاطه بالحزب سيُعرض بعد القداس وستتلوه كلمات لممثّل الحكيم، لرئيس قطاع المهنيات مارون خضرا، لرئيس دائرة المتن وبيروت ماريو طنوس ولرئيس مصلحة الطلاب جاد دميان... ونشدّد على دعوتنا لكل من يحب أن يشاركنا في هذه الذكرى".
 
وأوضح أن "التحضيرات للقداس بدأت منذ نحو شهر وفي الفترة الأخيرة نعمل ليلاً نهاراً كي يكون هذا القداس بكامل الأناقة التي تليق بشهيدنا طوني ضو".
 
وختم طنوس متوجهاً الى الشهيد  طوني: "نام مرتاح... هالقضية باقية وبغيابك للقضية حراس".
وجهاً لوجه FEB 24, 2016
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد