دائرة مدارس حزب القوات اللبنانية تقيم مخيمها السنوي
دائرة المدارس JAN 30, 2024

أقامت دائرة المدارس في مصلحة الطلاب ـ حزب القوات اللبنانية، مخيّماً لكوادر الدائرة وذلك على مدى ثلاثة أيام (من الجمعة 12 كانون الثاني 2024 حتى الأحد 14 كانون الثاني 2024) في دير أم الله في عجلتون.
وافتُتحَ المخيم بصلاة مع الأب إيلي اندراوس وبحضور رئيس مصلحة الطلاب عبدو عماد، وألقى رئيس دائرة المدارس جون شمعون كلمة تحدّث فيها أولاً عن برنامج المخيم، الذي تضمّن ثلاثة أصعدة، وهي الصعيد الفكري، الاجتماعي، والأكاديمي، كما تضمّن شقاً ترفيهياً أيضاً.
حاضرَ الرفيق إيلي حدشيتي عن تاريخ الطوائف والجماعات في لبنان ومقاومتها للاحتلالات المتتالية التي حصلت في لبنان، وذلك في اليوم الأول للمخيّم، وأقيمت سهرة انجيلية مع الأب هاني طوق الذي تحدّث عن جوهر الإيمان عند طلاب المدارس وأهميّة القيَم والعائلة في المجتمع.
وافتتحت كشافة الحريّة اليوم الثاني من المخيّم مع "رالي بيبر"، إذ قُسّمَ الطلاب إلى فرق، وتضمّن الـ"رالي بيبر" ألعاباً رياضيّة وأسئلة فكريّة، وتاريخيّة.
 وبعدها ألقى الأمين العام لـحزب القوات اميل مكرزل شدّد فيها على أهميّة التطوّر الشخصي للطالب لكي يتمكن من مساعدة عائلته ومجتمعه في المستقبل ولكي يخدم القضيّة بطريقةٍ أفضل، وعلى أهميّة القراءة والثقافة وحصد الطالب نتائج جيّدة في امتحاناته المدرسيّة.
وشرح عن "مكوّنات الطالب الناجح".
 بدوره أجابَ رئيس جهاز التنشئة السياسيّة شربل عيد على أسئلة طلاب المدارس.
 كما حاضرَ الأستاذ لوسيان شهوان عن أهميّة التواصل السياسي، وقسّمَ الطلاب إلى فِرَق حيث حلّل كل فريق خطاباً سياسيّاً معيّناً.
وانطلق اليوم الثالث بقداس الأحد، وبعدها حاضرَ الأستاذ ميشال دكاش عن مقوّمات القيادة على الصعيد الطلابي، وعن أهميّة قيَم القائد، إذ "من دون هذه القيَم لا يمكن للفرد أن يصبحَ قائداً".
كما حضرَ الأمين المساعد لشؤون المصالح الاستاذ نبيل أبو جودة والتقى التلاميذ ومكتب الدائرة ومسؤوليها، مثنّياً على نجاح المخيّم.
 وشدّد على أهميّة هذا النوع من المخيمات وعلى أهميّة المحاضرات السياسيّة والتنشئة الفكريّة. 
واختُتمَ المخيم بمشاهدة الطلاب لمخلّص مُصوّر عن المخيم.

دائرة المدارس JAN 30, 2024
إستطلاع
مجلة آفاق الشباب
عدد استثنائي
إقرأ المزيد