مكتب الاعلام والتواصل
رئيس مكتب الاعلام والتواصل رامي جبّور

في وقت يعتبر فيه النضال القواتي الاشرف والاكثر التزاما بالمبادئ والثوابت المؤمنة بلبنان بلد الانفتاح والازدهار والاستقرار، بدولة قوية، وارض وكيان حر سيد مستقل، تجلى ذلك من خلال مسيرة التحرير الطويلة التي سلكتها القوات، ايام الحرب التي فرضت على اللبنانيين وايام السلم التي فرض فيها النظام السوري اشرس انواع الاحتلال القمعي الاستبدادي على اللبنانيين، من خلال نظامه الامني المخابرتي الفاسد. إلا ان ما تعانيه القوات بالرغم من حجم هذه التضحيات، يتجلى في صعوبة تظهير صورتها الاعلامبة الحقيقية، ومحاربة الصورة المخابرتية المشوهة التي دأب على زرعها عملاء الانظمة المعادية لحرية لبنان والاخصام وحتى البعض من الحلفاء المفترضين.

 

ربما يكون الرد الاول على ذلك هو حرص القوات اللبنانية على تنفيذ مهمتها في ايصال وطن الارز إلى شاطئ الامان، وبلوغ الدولة الحرة السيدة المستقلة التي تلبي طموح شبابها وشعبها، من دون الالتفات إلى المغانم الاعلامية والدعاية والمكاسب.

 

ولكننا كجيل مثقف، مدرك لخبث من لا يهمه سوى المغانم وابتلاع الاخرين، نرفض هذا الواقع، وعلى هذا الاساس، قررنا الانطلاق في عملنا من الصفر باتجاه اهداف كبيرة، صعبة المنال، لكن ليست مستحيلة، رغم الصعوبات المادية والضغوطات الهائلة علينا.

 

نشرة آفاق الشباب – :Horizons

 

تصدر الدائرة منذ سنوات نشرة آفاق الشباب – Horizons بشكل دوري منتظم، يتوزع على ستة اعداد سنويا، وهي النشرة السياسية الوحيدة التي تصدر على المستوى الشبابي والطلابي، باستثناء صحيفة نهار الشباب التي تصدر عن دار النهار. تمكنت النشرة من التطور وتأمين استمرارية مميزة من خلال دعم الجسم القواتي المستمر لها.

يعرض الشباب في نشرة افاق الشباب آراءهم... يتابعون الحدث، يحللون، يستضيفون ابرز الوجوه السياسية والإعلامية والطالبية، يغوصون في تحقيقات مختلفة، ينتقدون ويعاندون في الحق حتى تبيان الحقيقة...تتنوّع أبواب نشرتنا بين كلمة العدد التي تأتيكم باختصار، بالاضافة إلى صفحات ومقالات عدة، منها الحدث، تحليل، نشرة الاخبار، صورة وصوت، جلسة حوار، مباشر، تحقيق، تحليل، في الاعماق..

ورش عمل وتدريب وتواصل

 

من جهة اخرى تتواصل الدائرة مع امناء الاعلام في مختلف الدوائر والقطاعات، من اجل تأمين التغطية لنشاطاتهم ومواقفهم ونشرها على الوسائل الاعلامية التابعة لمصلحة الطلاب وللقوات اللبنانية، ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، ومختلف المواقع الالكترونية. كما وتنظم الدائرة ورش عمل لامناء الاعلام على امتداد السنة الدراسية، وذلك من اجل المساهمة في تدريبهم على الدعوة للنشاطات وتغطيتها واصدار البيانات وكيفية التعاطي اعلاميا مع الاحداث وتظهير الصورة الموحدة للطالب القواتي، وادراك اهمية الاعلام في عالمنا اليوم، مرئيا كان أو مسموعا أو مكتوبا، خاصة في ظل ثورة الاعلام الالكتروني والتواصل الرقمي حول العالم.

 

الموقع الالكتروني

على صعيد آخر وإلى جانب التغطية الاعلامية، والتصميم والتخطيط في مجال الدعاية والصورة، والتصوير واعداد التحقيقات والتقارير، كتابة وتصوير وانتاج التقارير المصورة والافلام القصيرة، المساهمة في تنظيم مختلف النشاطات، تبقى قبلة انجازات الموقع الالكتروني لمصحلة طلاب القوات اللبنانية، www.lfstudents.com

من هنا كانت فكرة الموقع، فهو ظاهريا موقع قواتي بامتياز موّجه لطلّاب هذا الحزب. يعرض في آن، آخر المستجدات على الساحة السياسية ويحاور أصحاب القرار في البلد ويسألهم عن مصير آولاده وعن دور الشباب في صنع هذا القرار وفي آنٍ آخر مسلطّا الضوء على آخر النشاطات الطلّابية لدوائرنا المختلفة وانجازاتنا، سواء كان في الإنتخابات أم في الإمتحانات الرسمية أم في التحركات اليومية والنضال لبناء دولة قوية ووطن على قدر طموحاتنا وطاقاتنا...

ختاماً، ندعو المهتمين بالمساهمة في الموقع سواء عبر الكتابة في المساحة المخصصة للنصوص الحرة أم من خلال المشاركة بمقالات دورية الى التواصل معنا. الباب مفتوحٌ أمامكم ونحن نرحّب بأي عضوٍ جديد يرغب بالإنضام الى عائلاتنا الصغيرة. راسلونا على [email protected]  ونحن نعدكم أن نجيبكم في أقرب وقتٍ ممكن.

 

وبالطبع لا ننسى الاعلام والتواصل الاجتماعي، حيث لحظت دائرة الاعلام خطة لتفعيل صفحاتها عبر موقعي تويتر Twitter  و فايس بوك Facebook. بالاضافة إلى التواصل المستمر بهدف الرصد والمتابعة والتواصل على مختلف المواقع الالكترونية الاخرى.